الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

إلا ناجي!


بالرغم من إشتداد عهر معركة الإحصاء العائلي المسمية عندنا بإنتخابات السلطات المحلية إلا اننا لم نتوقع أبدًا ان تصل حقارة المعركة إلى حدود الإعتداء على رمز الضمير الثوري النقي. فبعد أن عودونا على خلط "الوطنية" بالخراء المسمى بالإنتخابات المحلية، وتلوثت الوطنية فيها بعد أن لوثت من قبل كثيرين قبلها، وبعد أن أصبحت الوطنية ممسحة تنظف الوجه العائلي للحملة الإنتخابية، وبعد ان وصلنا الى ما نحن وفيه، لم يتبقى لنا إلا هذا الضمير الحي الذي استطاع خلال حياته القصيرة لا أن يحمي طهارته فحسب، ولا ان يحمي ضميره فحسب، ولا ان يبقى نظيفًا فحسب، ولا ان ينشر اعراض الفاسدين فحسب، بل أن يوفّر ذراعًا لطهر الثورة وضميرها حتى بعد 21 عام على إغتياله.

ولكن، وبمبادرة من قحاب الحزب الشيوعي الإسرائيلي فرع عيلبون الصامدة..الصامتة بالاحرى..وبأعضاء بمختلف الرتب الحزبية: عضو شبيبة\ عضو فرع\ عضو تناسلي\ عضو سكرتارية\ ابن شرموطة\ اخو قحبة\ جوز زانية \حفيد عاهرة... قامو بنشر كاريكاتيرات مثل مؤخرتي، هي عبارة عن تحريف سخيف وغبي ومقرف ورديء، سياسيًا وفنيًا، لكاريكاتيرات ضمير الثورة، الفنان ناجي العلي.

ولم تقُم القيامة إلا من قِبل الكلاب المسعورة على حصاد أي خطيئة من الطرف ااخر من أجل كسب الأصوات فأصبح كتاكيت التجمّع..والتجوّع فجأة حماة ناجي العلي والمدافعين الشرسين عن ضمير الثورة، عبر إستغلال قذر لأعمال حقيرة، لهدف العائلة وإحراز نصر يشبع الغريزة الحزبية بصورة كاذبة... تماما كما تشبع غريزة القحبة التي تستمنى في رمضان لقلة العمل، هذا حتى نشر التجمعيون أيضًا كاريكاتير ظهر فيه حنظلة يمزق علم الحزب الشيوعي الشراميطي.

المُنَجنِج ينشر كاريكاتيرات العُهر والحقارة، ويتابع التعليق بعدهم:





الأخ عاطف، الله ريتني أعطف على أمه، نسخ كاريكاتير ناجي العلي محرفًا رسمًا وكلمات، وهو غير انه لا يخجل بالتوقيع على الصورة، بل أيضًا ملبّس حنظلة زنّوبة، أي شحويطة، أي شبشب ، أي خف..أي..أي شيء بودي أن أنغزه في مؤخرة هذا النذل. بعد 60 عام من التشرد والألم والصبر على كل مر حتى تحرير الأرض...حنظلة يستسلم للألم..والآن ينتعل حذاء...الا تريد يا أخو الداشرة ان تلبّسه في المرة القادمة "كروكس"؟


*



الكاريكاتير الآخر هو كاريكاتير لناجي العلي، حذفت فيه الإقتباسات وبُدلت، لتصبح حملة إنتخابية عاهرة وفاشلة


*




هذه الصورة.. حنظلة الذي رسم بشكل سيء للغاية يحمل العلم الأحمر ويغني موطني .. غريب لماذا لا يغني "هاتيكفا" مثلًا..وكل هذا كوم والصبّار الصغير كوم... على أمل أن يجلس عصام مخول على شجرة صبّار.


*


ناجي العلي.. بتصرّف.. ؟! "أبناء القحبة...إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم."

*


وها هو حنظلة يعلن انتسابه لحزب التجمع ويقرر تمزيق علم الحزب الشيوعي..وناجي العلي يصرخ من قبره: "هوية قومية، مواطنة كاملة، هذه المرة بطاقة واحدة، طيّروا علاء حليحل.."


*




وبعد.. إليكم بعض التعقيبات التي وردت على الصور.. مع وضد الكاريكاتيرات:


أحد الاخوان في التجمع يقول :
" ما علاقة حنظلة الذي يرمز الى تحرير فلسطين وعودة اللاجئين والوحدة العربية ب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة التي تنادي دولتان لشعبان؟؟"

ليش وبرنامجكم السياسي متى نزلت منه فكرة الدولتين؟



احد المعلقين يقول: " انظروا جيدا الى انفسكم.. فمن يقرأ ما تكتبون يقول انكم اعداء.. الا تخدجلون من انفسكم انكم منجرون وراء فتنة اسمها احزاب.. الم يعلمكم الزمن درساً ان الاحزاب مفرقة ومفتتة للشعب.... هذا وباعتباركم من فئة المثقفين من المجتمع... شو جبهاوي وشو تجمعي..... ما انتو جايين من نفس البيت... بتعانوا نفس المعاناة... كفاكم فتنة كفاكم فتنة كفاكم فتنة"

لا يا شيخ ؟ شو مع إنو تطبق نيعك وبلا هلحكي الي بطّلوا يحكوه على زمن ستي؟



أحد الجبهويين يعلق: "متى استعبدتم حنظلة وقد ولده ناجي العلي حرا"؟

طلّع المنيك طلّع !




آخر :
" wlko w tjmo3ye w bt7ko .... ? lama m7mod darwish kan 3ayesh ma 5ltolo .... 7alian l2no mat sorto t7bo ?"


حاليًا لأنه مات؟ .. يعني في أمل يرجع ؟!


*


تلخيص:
رفاقي ورفيقاتي.. اهنئكم بوصولكم لأقصى درجات الحقارة والسخافة وبالعربي: الخرا! . إخجلوا واختشوا ومن المفضل إختفوا.. عن الوجود.. وإخ تفوا.. على وجوهكم واحد واحد.



القول الفصل: "لو كان بيني وبينكم قضيب حديد، لكسّرته على رؤوسكم."



وشِركًا..


مع خالص التضحيات..


المُنَجنِج قُدِسَ سِرُّهُ




هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

مش عارف شو احكيلك يا شيخ\
قتلت الجمهور
وقتلت السيناريو
لولا إني كنت بعيد عن الممثلين ،، ولا كان انقتلت انااا كمان

انت ناقد حريص عليّ


فلتسلم

Wohnungsräumung Wien يقول...

؟؟